ذهب

تحليل الذهب يوم الثلاثاء 26 نوفمبر

للجلسه الثالثة على التوالي يستمر الذهب في التراجع ليسجل أدنى مستوى في حوالي اسبوعين عند مستوى 1453 بعد أن كان قد سجل أعلى مستوى له بالأمس عند 1462 قبل أن يختتم تعاملات أمس الأثنين عند مستوى 1454.

جاء إستمرار تراجع الذهب في ظل حالة من التباين للتقارير التي تتحدث عن إمكانية إنهاء المرحلة الأولى من الإتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة فيما بين التأكيد على قرب الوصول إلى إتفاق والتهديد بالتصعيد والإستمرار بالمحادثات وهو ما كان سبب في حالة التذبذب التي سيطرت على حركة المعدن الأصفر خلال تعاملات الأسبوع الماضي

وتستمر أنباء المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة هي صاحبة التأثير الأقوى على حركة الذهب وقد نرى حالة من الحرص من قبل المستثمرين حول إتجاه الذهب ولهذا يتوقع بعض الخبراء تداول الذهب في نطاق ضعيف إلى أن يتضح الموقف فيما يخص الإتفاق التجاري بشكل نهائي ومؤكد.

فنياً

إستمرار تراجع المعدن الأصفر وكسر مستوى 1450 قد يدفعه هذا لمواصلة الإنخفاض صوب مستوى 1440 وفي حالة كسر هذا المستوى قد يمتد الهبوط صوب مستوى 1425.

أما في حالة نجاح الذهب بالإستقرار أعلى من مستوى 1450 قد يقدم له الدعم للإرتفاع صوب مستوى 1475 وفي حالة إختراق هذا المستوى قد يمتد الصعود صوب المتوسط المتحرك 100 أسبوع عند 1483.

en_USEnglish (United States)
arArabic en_USEnglish (United States)