نفط

نفط legacyfx

إرتفاع النفط بفعل تفائل حيال محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة 26/11/19

أسعار النفط بالأمس إرتفعت حيث جددت التصريحات الإيجابية من الصين والولايات المتحدة آمال السوق العالمى على أن أكبر إقتصادين فى العالم قريبا قد يوقعان إتفاق مرحلى من أجل إنهاء حرب التجارة فيما بينهما.

العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيد برنت إختتمت الجلسة على إرتفاع 26 سنت أو ما يعادل نسبة 0.40 % إلى 63.65 دولار للبرميل الواحد.

سعر تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى تحدد على إرتفاع 24 سنت أو ما يعادل نسبة 0.40 % إلى 58.01 دولار للبرميل الواحد.

وقال كبير محللى السوق فى أواندا كريج إيرلام أن أسعار النفط مستقرة على النحو المفاجى بالأمس على الرغم من الحساسية المعتادة لأخبار التجارة.

ومن الواضح أن الزخم مفقود فى موجه الصعود الأحدث للخام وأن كان الإنتعاش القوى أخر الأسبوع الماضى قد يعطى المراهنين صعود للأسعار مبرر للتفائل.

أيضا الأسعار تدعمت بسوق الأسهم القوى مع الصعود للمؤشرين ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاق والمؤشر ناسداك المجمع إلى مستوى قياسى جديد بالأمس.

وقال المحللين فى باركليز بأنهم يتوقعون تذبذب خام القياس العالمى مزيج برنت حول 60 دولار للبرميل الواحد لعامين 2020 و 2021.


إرتفاع النفط بفعل آمال التجارة وتحسن التوقع – 5.11.19

بالأمس أسعار النفط إرتفعت بدعم من تحسن الطلب على الخام ونمو أفضل من المتوقع لوظائف الولايات المتحدة مما إضاف لآمال السوق حيال التوصل إتفاق تجارة أولى بين الصين والولايات المتحدة.

وسعر التسوية فى العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت تسليم شهر يناير تحدد عند 62.13 دولار للبرميل الواحد مرتفع 44 سنت أو ما يعادل 0.70 %.

عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى تسليم شهر ديسمبر زادت 34 سنت أو ما يعادل 0.60 % لتغلق بذلك عند 56.54 دولار للبرميل الواحد.

التفائل حيال التقدم فى مفاوضات التجارة بين الصين والولايات المتحدة دفع مؤشرات أسهم الولايات المتحدة لمستوى قياسى مرتفع الأمر الذى ساعد النفط وأسهم قطاع الطاقة حققت أكبر مكاسب بين القطاعات 11 الرئيسية على المؤشر ستاندرد آند بورز 500.

والأسعار كانت قد قفزت دولار ين للبرميل بعد أن قال مسئولين بالولايات المتحدة أن إتفاق قد يجرى توقعيه خلال شهر نوفمبر 2019.

وقال محللين سوق النفط أن تحسن إرقام نمو وظائف الولايات المتحدة فى شهر أكتوبر 2019 وتعديل الزيادة لقراءات الشهرين السابقين على حسب ما أعلن يوم الجمعة الماضى خفف من بواعث القلق من تباطؤ إقتصاد عالمى قد يكبح الطلب على الخام.


هبوط النفط بفعل بيانات الصين الضعيفة وتوقع بزيادة مخزونات الولايات المتحدة – 29.10.19

أسعار النفط تراجعت بالأمس بعد مكاسب لأربع أيام بفعل توقع إرتفاع مخزونات خام الولايات المتحدة بسبب بيانات صناعية من الصين ضعيفة الأمر الذى ألقى بظلاله على آمال زيادة الطلب على الخام إن تقدمت محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة.

العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت إنخفضت 45 سنت أو ما يعادل 0.70 % إلى 61.57 دولار للبرميل الواحد.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى نزل 85 سنت أو ما يعادل 1.50 % مسجل 55.81 دولار للبرميل الواحد.

وبوقت سابق من الجلسة إرتفع كلا من خام برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى لهما فى شهر ليسجلا 62.34 و 56.92 دولار على التوالى.

وبعد زيادة الثلاث أسابيع المتتالية مخزونات النفط الخام بنقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط فى كاشينج بولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة إرتفعت 1.50 مليون برميل لمدى الأسبوع الذى إنتهى يوم 25 أكتوبر 2019 على حسب ما ذكر المتعاملين نقلا عن بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق.

والمتوقع على حسب إستطلاع أجرى من قبل رويترز لإراء المحللين أن يكون إجمالى مخزونات خام الولايات المتحدة قد زادت 700000 برميل الأسبوع الماضى.

صعود النفط بفعل الهبوط المفاجئ مخزونات الولايات المتحدة احتمال تحرك منظمة الأوبك – 24.10.19

النفط إرتفع بالأمس 2.50 % بعدما أظهرت بيانات حكومية إنخفاض مفاجئ فى مخزونات خام الولايات المتحدة فى حين أن الأسعار تدعمت بإحتمال تعميق تخفيض منظمة الأوبك وحلفائها.

وإدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة قالت أن مخزونات خام الولايات المتحدة إنخفضت 1.70 مليون برميل الأسبوع الماضى مع الزيادة فى إستهلاك مصافى التكرير 429000 برميل فى اليوم وإنخفاض وارد النفط والمحللين كانوا يتوقعون زيادة 2.20 مليون برميل.

سعر تسوية خام القياس العالمى مزيد برنت تحدد عند 61.17 دولار للبرميل الواحد بزيادة 1.47 دولار أو ما يعادل 2.50 %.

عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إرتفعت 1.49 دولار أو ما يعادل 2.70 % لتغلق بذلك عند 55.97 دولار للبرميل الواحد.

أسعار النفط كانت قد إنخفضت بوقت سابق من الجلسة بفعل بيانات من معهد البترول بالولايات المتحدة أظهر إرتفاع مخزونات الولايات المتحدة أكثر من توقع المحللين إذ أنها زادت وفق هذه الأرقام 4.50 مليون برميل إلى 437 مليون برميل.


هبوط أسعار النفط 1 % مع زيادة القلق بشأن الطلب العالمى – 22.10.19

أسعار النفط إنخفضت بالأمس 1 % وسط دلائل على إستمرار وفرة فى المعروض العالمى من الخام فضلا عن بواعث القلق بشأن نمو الإقتصاد فى الصين وأكبر مستورد للنفط بالعالم.

عقود خام القياس العالمى مزيج برنت أنهت جلسة التداول على إنخفاض 46 سنت أو ما يعادل 0.77 % لتبلغ بذلك عند التسوية 58.96 دولار للبرميل الواحد.

عقود خام غرب تكساس الوسيط اللأمريكى تراجعت 47 سنت أو ما يعادل 0.87 % لتغلق بذلك عند 53.31 دولار للبرميل الواحد.

وقال كبير محللى الطاقة فى برايس فيوتشرز جروب فى شيكاغو فيل فلين المتعاملين ما يزالون يراهنون على التباطؤ للإقتصاد العالمى وهم مقتنعون بأن هذا سوف يؤدى لوفرة فى المعروض من النفط.

وروسيا ثانى أكبر منتجى النفط بالعالم قالت أول أمس على أنها لن تلتزم بتخفيض المعروض المتفق عليه بسبب زيادة فى إنتاج مكثفات الغاز الطبيعى مع تأهب روسيا لفصل الشتاء.

بالإضافة إلى هذا فأن المحادثات بين الكويت والمملكة العربية السعودية من أجل إستئناف إنتاج النفط الخام من الحقول المشتركة بالمنطقة المقسومة فيما بين البلدين بطاقة 500000 برميل فى اليوم تعنى عودة مزيد من الإمداد للسوق.


إرتفاع النفط 1 % على آمل تمديد تخفيض منظمة الأوبك والهبوط للدولار- 17.10.19

النفط إرتفع بالأمس حوالى 1.40 % مستمد الدعم من مؤشرات على أن منظمة الأوبك وحلفائها سوف يواصلون كبح الإمداد فى شهر ديسمبر 2019 فضلا عن التراجع للدولار وقيام المتعاملين بتغطية المراكز المدينة قبل تقرير عن مخزونات خام الولايات المتحدة.

خام القياس العالمى مزيد برنت إرتفع 68 سنت أو ما يعادل 1.16 % ليتحدد بذلك سعر التسوية عند 59.42 دولار للبرميل الواحد.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى زاد 55 سنت أو ما يعادل 1.04 % ليغلق بذلك عند 53.36 دولار للبرميل الواحد.

وتلتقى منظمة الأوبك وحلفائها يومى 5 و 6 ديسمبر 2019 فى فيينا من أجل مراجعة سياسة الإنتاج.

ويعتقد المتعاملين فى السوق أن المجموعة التى تعرف بأسم منظمة الأوبك بلس قد تقرر تمديد تخفيض الإنتاج والإنتظار لحين لحاق الطلب العالمى بالوضع الذى عليه المعروض.

وقال الأمين العام لمنظمة الأوبك محمد باركندو أن تعميق تخفيض الإنتاج هو أحد الخيارات وقال أول أمس أن منظمة الأوبك سوف تبذل ما بوسعها مع المنتجين الحلفاء من أجل صيانة إستقرار سوق النفط بعد عام 2020.

وكانت منظمة الأوبك وروسيا ومنتجين آخرين أتفقوا على تخفيض إنتاج النفط 1.20 مليون برميل فى اليوم حتى شهر مارس 2020.

والأسعار كانت قد إنحفضت فى التعامل المبكر بسبب بواعث قلق من الطلب الضعيف على الوقود جراء تباطؤ نمو الإقتصاد وتوقع بمزيد من الإرتفاع فى مخزونات خام الولايات المتحدة.

والضعف حل بالدولار بعدما خيبت بيانات مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة آمال المحللين حيث أن النفط يتم تداوله بالدولار الأمريكى ممتا يجعل سعر الخام يرتفع فى العادة عندما تنخفض العملة.


هبوط النفط بفعل تخفيض توقع النمو وتضخم مخزونات الولايات المتحدة – 16.10.19

أسعار النفط تراجعت بالأمس مع تخوف المستثمرين من أن حرب التجارة بين الصين والولايات المتحدة قد تواصل الضغط على الإقتصاد العالمى وأن تضخم مخزونات خام الولايات المتحدة سوف يفرض مزيد من الضغط على الأسعار.

لكن الخسائر جاءت محدودة بفضل التفائل بإتفاق محتمل بشأن خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى وإشارات من منظمة الأوبك على إمكانية فرض مزيد من القيود على المعروض.

العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت فقدت 61 سنت أو ما يعادل 1 % ليتحدد بذلك سعر التسوية عند 58.74 دولار للبرميل الواحد.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى تراجع 78 سنت أو ما يعادل 1.50 % ليغلق بذلك عند 52.81 دولار للبرميل الواحد.

وبوقت سابق من الجلسة تراجع كلا من خام برنت وخام تكساس أكثر من 1 دولار عقب تقرير صدر أول أمس أفاد بتراجع أسعار منتجات مصانع الصين فى شهر سبتمبر 2019 بأسرع وتيرة فى أكثر من ثلاثة سنوات كذلك بيانات الجمارك أول أمس أظهرت إنكماش واردات الصين للشهر الخامس تواليا.

وصندوق النقد الدولى حذر من أن حرب التجارة بين الصين والولايات المتحدة سوف تخفض النمو العالمى عام 2019 لأبطأ وتيرة له منذ الأزمة المالية عام 2008 وعام 2009 ولكنه قال أن ناتج الإقتصاد سوف ينتعش فى حالة أن تم إزالة رسوم الجمارك المتبادلة.


هبوط النفط 2 % بشكوك بشأن إتفاق التجارة والصعود للدولار – 15.10.19

أسعار النفط تراجعت بالأمس 2 % لمخاوف من الطلب العالمى على الخام قد يظل تحت ضغط فى ضوء النقص للتفاصيل التى تتعلق بالمرحلة الأولى من إتفاق التجارة بين الصين والولايات المتحدة مما لا ينبئ بحل سريع لمعركة رسوم الجمارك.

وأسعار النفط تعرضت لضغط إيضافى مع إرتفاع الدولار الذى تربطه علاقة عكسية بأسعار الخام وسط الأقبال على الأصول الآمنة فى ظل تلاشى الآمال فى إتفاق التجارة وبواعث القلق المستمرة بخصوص خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى.

سعر تسوية خام القياس العالمى مزيج برنت تحدد عند 59.35 دولار للبرميل الواحد بإنخفاض 1.16 % أو ما يعادل 1.92 %.

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إغلق عند 53.59 دولار للبرميل الواحد بتراجع 1.11 دولار أو ما يعادل 2.03 %.

وقال جيم ريتربوش من ريتربوش وشركاه السوق معرض للتخلى عن جزء كبير من مكاسب الأسبوع الماضى التى ألتهمتها التجارة حيث تنال الإشارات المتضاربة المقبلة من الصين والولايات المتحدة بخصوص التقدم فى صعيد التجارة من شهية المخاطر.

وكانت الصين والولايات المتحدة قد أعلنا يوم الجمعة الماضى عن الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من إتفاق التجارة فى حين تقرير تعليق زيادة رسوم جمارك الولايات المتحدة التى كانت مزعومة هذا الأسبوع وخام برنت وغرب تكساس الوسيط إرتفع أكثر من 3 % الأسبوع الماضى فى أول زيادة أسبوعية منذ بداية هذا الأسبوع بفعل مؤشرات التقدم نحو إتفاق تجارة يمكن أن يعزز الطلب على النفط.

en_USEnglish (United States)
arArabic en_USEnglish (United States)